Loading...

هل ترغب في الدخول إلى عالم التّصميم باستخدام برنامج الإنديزاين؟ ربما نصبت البرنامج لكن بدا لك صعب المراس نظرًا للكم الكبير من الخواص والإعدادات التي يملكها؟ في هذه المقالة سنتعرف على برنامج الإنديزاين.

 

محتويات الشرح

  1. ما هو برنامج الإنديزاين؟
  2. ما هي مميزات برنامج الإنديزاين؟
  3. ما هي أهم استخدامات برنامج الإنديزاين؟
  4. كيف يمكنك تعلم استخدام برنامج الإنديزاين؟
  5. كيفية استخدام برنامج الإنديزاين؟

 

نرشح لك كورس inDesign المجانى

 

1- ما هو برنامج الإنديزاين؟

هو احد برامج شركة ادوبى يسمح لك بإنشاء مستندات ومطبوعات ومواد تسويقية احترافية. مع برنامج إنديزاين (inDesign)، يمكنك التحكم في مظهر مستنداتك عن طريق الاختيار من مجموعة متنوعة من القوالب المصممة مسبقا أو إنشاء تصاميم خاصة بك. يمكنك أيضا إضافة الرسومات والصور والنص إلى المستندات الخاصة بك، ثم قم بتصديرها إلى جهازك.

يستخدم برنامج إنديزاين لإنشاء مستندات ذات جودة عالية مثل المجلات والكتيبات والملصقات. يوفر مجموعة واسعة من المميزات، بما في ذلك أدوات الطباعة والرسومات وأدوات تخطيط الصفحة. يمكنك استخدامه لإنشاء مستندات من نقطة الصفر أو تحرير الملفات الموجودة.

الاستخدام الأساسي للبرنامج يتمثل في تصميم المطبوعات بأنواعها مثل تصميم المجلات، الملصقات الإعلانية ،الكتب وملفات PDF التفاعلية وما إلى ذلك. يحتوي البرنامج على ميزة "ضبط التخطيط" حيث يمكن المصمم من تغيير نص النموذج، ويتم تعديل التصميم تلقائيًا، وهو أمر مميز لتصميم الرسوم البيانية. تتيح لك تقنية Sensei التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من أدوبي تغيير حجم الصور وترتيبها بشكل تلقائي.

 

2- ما هي مميزات برنامج الإنديزاين؟

يحتوي برنامج إنديزاين (inDesign) علي العديد من المميزات التي تسمح للمستخدمين بإنشاء مستندات مهنية المظهر. يمكنك البرنامج من التحكم في مظهر وتخطيط المستند الخاص بك، بما في ذلك الخطوط والألوان والصور. يمكنك أيضا إنشاء الجداول والرسوم البيانية والتخطيطات المعقدة الأخرى. يستخدم برنامج إنديزاين من قبل العديد من الشركات والمنظمات لإنشاء مواد تسويقية وتقارير وثائقية.

برنامج قوي وسهل الاستخدام.

  • سيسمح لك برنامج الإنديزاين بإنشاء تخطيطات بسهولة.
  • تحكم كامل في تعديل الصور.
  • أدوات متعددة الاستخدامات مثل أدوات التحديد وأدوات الرسم والكتابة وأدوات التحويل وأدوات التعديل والتنقل.
  • أقصى درجات المرونة والتحكم في إنشاء التصميمات.

 

3- ما هي أهم استخدامات برنامج الإنديزاين؟

إنديزاين هو برنامج متعدد الاستخدامات يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من المشاريع. تشمل بعض الاستخدامات الأكثر أهمية إنشاء كتيبات ونشرات وملصقات ومواد تسويقية أخرى. يمكن أيضا استخدام إنديزاين لإنشاء مجلات وكتب مطبوعة. يمكن استخدامه أيضا لإنشاء بطاقات العمل. ربما واحدة من أهم الاستخدامات هي القدرة على إنشاء ملفات جاهزة للطباعة. يمكن أيضا استخدام إنديزاين لإنشاء المستندات والنماذج الرقمية والملصقات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه للمحتوى التفاعلي وإنشاء الكتب الإلكترونية.

إنديزاين (inDesign) هو برنامج متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من مهام التصميم المهمة، مثل إنشاء تخطيطات للمجلات والصحف، وبناء مواقع الويب، وصياغة مواد التسويق، وأكثر من ذلك. ما يميز البرنامج هي واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من المميزات تجعلها أداة أساسية لأي مصمم رسومات.

هناك العديد من أنواع الوسائط المختلفة التي يمكن إنشاؤها من خلال الإنديزاين، ولكن أهمها:

  • المجلات الرقمية
  • كتب إلكترونية
  • الشعارات
  • ملفات PDF تفاعلية
  • تقارير سنوية
  • الرسوم البيانية
  • بطاقات العمل

 

نرشح لك كورس inDesign المجانى

 

4- كيف يمكنك تعلم استخدام برنامج الإنديزاين؟

لا يوجد شيء واحد يناسب الجميع، حيث أن أفضل طريقة لتعلم الإنديزاين قد تختلف اعتمادا على مستوى خبرتك ومعرفتك. ومع ذلك، فإن بعد قراءتك لتلك المقالة ستتمكن الآن من البدا في استخدام البرنامج والانتقال إلى مستوى آخر من التعلم.

حتى لو لم يكن لديك خبرة في تصميم الرسوم، فيمكنك معرفة كيفية استخدام الإنديزاين بسهولة شديدة. هناك عدد من الطرق المختلفة للتعلم، بما في ذلك الدورات التدريبية عبر الإنترنت، دروس الفيديو، وحتى الكتب. وبمجرد البدء في استخدام الإنديزاين، ستفاجأ في مدى سهولة إنشاء تخطيطات جميلة ومحترفة.

وبتأكيد أفضل طريقة لتعلم الإنديزاين هي الممارسة. تجربة مميزات مختلفة وتجد ما يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. مع القليل من الصبر والممارسة، ستتمكن من إنشاء تخطيطات جميلة في أي وقت من الأوقات. ابدأ بقراءة دليل الإنديزاين، والتي يتم تضمينها مع البرنامج. يمكنك أيضا العثور على برامج تعليمية عبر الإنترنت أو مشاهدة دروس الفيديو. هناك أيضا فصول متاحة من شأنها أن تعلمك كل ما تحتاج لمعرفته حول الإنديزاين.

قد يكون الأمر صعبا للتعلم في البداية، ولكن هناك الكثير من الموارد المتاحة للمساعدة. إذا كان لديك بعض الخبرة في التصميم الجرافيكي وفوتوشوب، فقد تكون قادرا على تعليم نفسك الإنديزاين باستخدام الموارد عبر الإنترنت.

 

5- كيفية استخدام برنامج الإنديزاين؟

من أجل استخدام الإنديزاين بفعالية، تحتاج إلى فهم أساسيات التخطيط والتصميم. تحتاج أيضا إلى أن تكون على دراية بالأدوات المختلفة التي يقدمها برنامج الإنديزاين. بمجرد أن تعلم الأساسيات، يمكنك البدء في إنشاء تصاميم جميلة.

لاستخدام برنامج الإنديزاين، يجب عليك أولا فتح البرنامج. ثم، إنشاء مستند جديد عن طريق تحديد "New" من شريط القائمة العلوي. ستتمكن بعد ذلك من اختيار نوع المستند الذي تريد إنشاءه، مثل نشرة أو ملصق أو كتاب. بعد أن قمت بإنشاء المستند الخاص بك، يمكنك بعد ذلك البدء في إضافة النصوص والصور التي تريدها. يمكنك أيضا تغيير تنسيق وتخطيط النصوص والصور الخاصة بك.

عند الانتهاء من تحرير المستند الخاص بك، يمكنك بعد ذلك حفظه حسب الامتداد الذي تريده. يسمح لك الإنديزاين أيضا بإنشاء مستندات تفاعلية يمكن عرضها على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.



تلقى اشعارات الشهادات ومواعيد المذاكرة

فعل الجرس